الأحد، 18 نوفمبر 2012

مجموعة نصائح وتقنيات لمستخدمي الفوتوشوب المبتدئين


مجموعة نصائح وتقنيات لمستخدمي الفوتوشوب المبتدئين




نقول لكل المبتدئين لا تقلقوا  أى شىئ فى أول مراحل التعلم يوجد شئ من الصعوبة ولكن ليس شئ من المستحيل بمعنى انك ستتعلم بمرور الوقت وكثرة التصميم المزيد من الخبرات الرائعة 

إليكم بعض النصائح عن أستعمال الفوتوشوب :) 


استخدم زر اعادة الضبط . عندما تكون في مربع حوار الفوتوشوب (على سبيل المثال , حوار …الصور) يمكنك ان تضغط زر Alt في الكيبورد الخاص بك (خاصية في نظام تشغيل ماك) وزر Cancel سوف يتحول الى زر اعادة الضبط ويمكنك ان تغيره مرة اخرى الي اي اعدادات قد غيرتها .
اضغط علي Alt /Options  لتحويل الفرشاة الي قطارة . عندما تستخدم اداة الفرشاة , يمكنك ان تضغط باستمرار علي زر Alt والمؤشر سوف يصبح قطارة تسمح لك بعمل تعديلات سريعة للون الطلاء الخاص بك.
استخدام الفرشاة خارج الفوتوشوب . هل كنت تعلم ان اداة القطارة في الفوتوشوب تعمل خارج الفوتوشوب ؟ نعم انها تعمل . ولكي تفعل ذلك : اختر اداه القطارة واضغط داخل صورتك . بعد ذلك اسحب في اي مكان علي شاشتك لأختيار اللون من على اي شئ مرئي علي شاشتك 
استخدام زر المحاذاة . لو انك تمتلك اجسام متعددة الاغراض وتريد ان تجعلهم يصطفوا يمكنك ان تفعل ذلك بسهولة بربطهم معا واستخدام اي زر من ازرار المحاذاة التي تظهر عندما تمتلك اداة التحريك المختارة . هذه الملحوظة تكون عظيمة لجعل العديد من الجمل النصية او الاشكال تصطف .
يمكنك ان تغير حجم الفرشاة بالضغط علي زر الـ  bracket بشكل متكرر . هذه تكون مفيدة لتغيير حجم الفرشاة بشكل سريع . ببساطة اضغط علي [ او ] وسوف تحدد حجم الفرشاة بواسطة 10 وحدات .
بالضغط علي زر الـ Shift تتقيد الابعاد والنسب عندما تغير حجم الاشكال . بسيطة لكن من الواضح انه ليس الجميع يعرف هذه الخاصية , لو انك لم تواصل الضغط علي زر ال Shift , فانه يتمدد.
استخدام الممحاة او اداة القلم , يمكنك ان تضغط مرة واحدة علي الممحاة بعد ذلك اضغط باستمرار علي زر الـ Shift واضغط في اي مكان اخر لترسم خط مستقيم : بسيط ولكن فعال ويعمل مع ادوات اخرى مثل اداة القلم .
Shift + backspace  تملأ اختيار . نعم ميزة اخرى خارقة وبسيطة . انها مثل الذهاب الي التعديل ……الملأ ……
ضع وحدات قياسك الي البكسلات . لو عملك الفني يتجه الي عرض الشاشة يجب ان تضع مساطرك في عرض الوحدات كبكسلات ( انها يمكن ان تعرض الانشات او اي وحدة قياس يمكن ان تريدها ) 
استخدام الاداة الحادة في الصور . خاصة لو ان الصورة تتجه الي استخدام في الانترنت (او الايميل) وانت سوف تكون لتوك غيرت حجم الصورة الى ابعاد صغيرة . انها تجعل صورتك ناضرة وهشة وتجعل اي شئ او اي شخص صافي وواضح .


للأمانة منقول ,,,
 ولكن أضفت بعد التجديد

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

أترك تعليق .... وسيتم الأجابة عنها فى الحال

شكرا لحسن الثقة بمدونة ديزين فور عرب

أذا أعجبك المدونة ... لاتنتظر ... وأجعل نفسك من المتابعين ..لأنك سترى الأفضل دائما إن شاء الله

Blogger Widgets